Skip Ribbon Commands
Skip to main content
SharePoint

متقدم إخفاء
Search

أعضاء مجلس الإدارة

Page Title

 الأستاذ / منصور صالح الميمان - رئيس مجلس الإدارة

عين الأستاذ/ منصور بن صالح الميمان رئيساً لمجلس إدارة شركة الأهلي المالية في نوفمبر من العام 2013م. و يرأس الأستاذ الميمان حالياً مجلس إدارة البنك الأهلي التجاري منذ العام 2012م.

بدأ الأستاذ الميمان مسيرته المهنية في الأمانة العامة لصندوق الاستثمارات العامة في عام 1973م ثم أصبح الأمين العام المساعد للصندوق. وفي عام 1993م، عُين وكيلا مساعدا لشؤون الميزانية والتنظيم بوزارة المالية والاقتصاد الوطني حيث أمضى الفترة من 1993 إلى 1998م. وفي عام 1998م، عين أمينا عاما للصندوق وبقي في هذا المنصب إلى أن تقاعد من القطاع الحكومي في عام 2012م.

وسبق أن شغل الأستاذ الميمان عضوية مجلس الإدارة لكل من شركة الاتصالات السعودية، الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، الشركة السعودية البنجلاديشية للاستثمار، الشركة السعودية المصرية للاستثمار الصناعي، الدار السعودية لخدمات الاستثمار، المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، شركة بترومين، شركة إسمنت القصيم، الشركة السعودية المصرية للمقاولات، الشركة السعودية للكهرباء، وشركة النقل الجماعي وكذلك الشركة السعودية للسكك الحديدية (سار).

ويشغل الأستاذ الميمان حالياً عضوية مجالس الإدارة في كل من شركة التعدين العربية السعودية (معادن)، الشركة العربية السعودية للاستثمار (سنابل)، وشركة تداول العقارية حيث يرأس مجلس الإدارة.

أنهى الأستاذ الميمان دراسته الجامعية في المحاسبة وإدارة الأعمال من جامعة الملك سعود في عام 1973م ثم حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال في جامعة دالاس في عام 1980م.

 الأستاذة / سارة جماز السحيمى - الرئيس التنفيذى 

الأستاذة/ سارة السحيمي هي الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي المالية وعضو في مجلس الإدارة منذ مارس 2014م. للأستاذة سارة السحيمي دور محوري في إعادة هيكلة الشركة والذي نتج عنه التميز في الأداء والنمو السريع للأعمال وتطوير المنتجات والتطور التكنولوجي لصالح الشركة وعملائها.

شغلت قبل ذلك منصب مدير تنفيذي ورئيس قسم الاستثمار في إدارة الأصول بشركة جدوى للاستثمار والتي انضمت إليها في مايو 2007م كمدير أول محافظ استثمارية.

وقبل ذلك، عملت الأستاذة سارة السحيمي بوظيفة مدير أول محافظ استثمارية في إدارة الأصول في مجموعة سامبا المالية.

في سبتمبر 2013م، اختيرت الأستاذة سارة السحيمي واحدة من بين 16 عضوا في اللجنة الاستشارية لهيئة السوق المالية والتي عملت بها لمدة عامين.

تخرجت الأستاذة سارة السحيمي من جامعة هارفرد في الولايات المتحدة الأمريكية من خلال إتمام برنامج الإدارة العامة في 2015م. كما تخرجت من جامعة الملك سعود بدرجة البكالوريوس في المحاسبة بمرتبة الشرف الأولى.

 الأستاذ / طلال بن أحمد الخريجى - عضو مجلس الإدارة

انضم الأستاذ/ طلال بن أحمد الخريجي عضوية مجلس الإدارة بشركة الأهلي المالية في سبتمبر من العام 2013م. يشغل الأستاذ الخريجي حالياً منصب رئيس مجموعة الخزينة في البنك الأهلي التجاري منذ يوليو 2009م. التحق الأستاذ الخريجي بالبنك الأهلي التجاري في عام 2003م وتضمنت أدواره حتى الآن رئاسة قسم الموجودات والمطلوبات في إدارة الخزانة والقيام بدور أمين لجنة الموجودات والمطلوبات في البنك.

قبل ذلك، أمضى الأستاذ الخريجي سبع سنوات في العمل في إدارة الاستثمار بمؤسسة النقد العربي السعودي حيث كان عضوا في "المجموعة الاستشارية" المكلفة بتصميم وتنفيذ السياسة الاستثمارية للمؤسسة والتي تدار بموجبها احتياطيات المؤسسة من النقد الأجنبي. وتشمل المهام الرئيسية التي تضمنها هذا الدور التوزيع التكتيكي للأصول وبحوث الاستثمار وإدارة الصناديق الخاصة واختيار/ الإشراف على مدراء الصناديق.

خلال مسيرته المهنية رأس الأستاذ الخريجي لجنة مدراء الخزينة في المملكة العربية السعودية لمدة سنتين متتاليتين.

الأستاذ طلال الخريجي خريج جامعة جورج تاون حيث حصل على درجة الماجستير في عام 1995م من كلية إدموند والش في الخدمة الخارجية.

 الأستاذ / حامد بن محمد فايز - عضو مجلس الإدارة

انضم الأستاذ/ حامد بن محمد فايز لعضوية مجلس إدارة شركة الأهلي المالية في نوفمبر من العام 2013م. يشغل الأستاذ فايز حالياً منصب رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في البنك الأهلي التجاري.

في هذا الدور، يضطلع الأستاذ فايز بالمسؤولية عن الخدمات المصرفية الخاصة، خدمات الفروع، التمويل الاستهلاكي، المطلوبات والضمان البنكي والخدمات المصرفية الإلكترونية وتحويل الأموال

قبل تولي هذا الدور في أغسطس 2013م، ترأس فايز وحدة الخدمات المصرفية الخاصة في البنك. وشغل قبل ذلك منصب المدير التنفيذي ورئيس إدارة الأصول في شركة الأهلي المالية، والتي التحق بها في عام 2009م ولديه أكثر من 10 سنوات من الخبرة في مجال التمويل.

وقبل انضمامه إلى مجموعة البنك الأهلي التجاري، أمضى الأستاذ فايز ثلاث سنوات في لبنك جولدمان ساكس حيث كان آخر منصب له هو الرئيس التنفيذي للبنك، ورأس كذلك قسم إدارة الاستثمار في السعودية. ومنذ بداية حياته المهنية، عمل الأستاذ فايز في عدد من المؤسسات المالية الدولية والمحلية الرائدة ومنها بنك كريدي سويس، إدارة الخزانة في البنك الأهلي التجاري، وبنك مييل لينش.

يمتلك الأستاذ فايز خبرة مالية متنوعة نتيجة لتنوع نطاق عمله الذي يشمل إدارة الأصول وإدارة الثروات إلى المبيعات والتداول. وبالإضافة إلى وظيفته الأساسية، عمل فايز على عدد من لجان ومجالس الإدارة، والتي منها برنامج التعاون الفني (المملكة المتحدة/ دبي)، أنظمة الإعلام السعودية (الرياض)، مجلس إدارة صناديق البنك، وشركة الأهلي كابيتال لإدارة الاستثمارات في دبلن، جمهورية ايرلندا.

تخرج الأستاذ فايز من جامعة جونز هوبكنز في بالتيمور بتخصص رئيسي مزدوج في علوم الرياضيات والاقتصاد وتخصص فرعي في الأعمال وريادة الأعمال.

 الأستاذ / فيصل بن محمد شرارة - عضو مجلس الإدارة

انضم الأستاذ/ فيصل بن محمد شرارة لعضوية مجلس إدارة شركة الأهلي المالية في يونيو من العام 2010م. ويشغل الأستاذ شرارة منصب المدير المالي لشركة إبراهيم الجفالي وإخوانه والتي يعمل فيها منذ العام 1996م.

وقد بدأ مسيرته المهنية بشركة بارنغ برذرز لمتد في لندن عام 1985م. والتحق بعد ذلك بإدارة الاستثمار الأجنبي في مؤسسة النقد العربي السعودي حيث عمل من 1987-1992 ومن1994-1995م. كما شغل وظيفة مسؤول مساعد بقسم الخدمات المصرفية الاستثمارية بشركة ازارد فريرز في نيويورك.

تخرج الأستاذ فيصل شرارة من جامعة لندن للاقتصاد. وفي عام 1991م، نال درجة الماجستير في الإدارة العامة من الجامعة الوطنية للإدارة في باريس، فرنسا، وفي عام 1994م، أنهى دراسة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة هارفارد لإدارة أعمال.

 الأستاذ / مروان بن فيصل الفضل - عضو مجلس الإدارة - شركة الأهلى المالية 

انضم الأستاذ/ مروان بن فيصل الفضل لعضوية مجلس الإدارة في سبتمبر من العام 2010م. ويشغل الأستاذ الفضل حالياً منصب الرئيس التنفيذي لشركة وارد للخدمات اللوجستية، في مدينة جدة وهي مشروع مشترك بين مجموعة الزاهد وشركة مواد الإعمار القابضة

كانت بداية المشوار المهني للأستاذ الفضل في الخدمات المصرفية للشركات، حيث عمل بمجموعة سامبا المالية، ثم في البنك السعودي الهولندي حيث شغل منصب رئيس قسم الخدمات المصرفية للشركات في المنطقة الغربية.

التحق الأستاذ الفضل بشركة الزاهد للتراكتورات والمعدات الثقيلة، الشركة الأكبر ضمن مجموعة زاهد، في عام 1995م حيث شغل وظيفة مدير مراقبة الائتمان حيث لعب دورا رئيسيا في تطوير سياسات وإجراءات المخاطر في المجموعة، وإنشاء أقسام الإئتمان للشركات والأفراد، وهو الجهد الذي تتوج بإنشاء شركة آجل للخدمات التمويلية، الذراع المالي لمجموعة الزاهد، والتي انفصلت كشركة مستقلة لتأجير التمويلي وتعمل تحت إشراف مؤسسة النقد العربي السعودي، بشراكة مع بنك الرياض وشركة ميتسوبيشي وشركة ميتسوبيشي يو إف جي للتأجير والتمويل المحدودة.

بعد ذلك، تولى الأستاذ الفضل منصب المدير العام لشركة تابعة لمجموعة الزاهد والتي نجح في تحويلها إلى شركة رابحة. وفي بداية عام 2006م، بدأ يشارك في الأنشطة الاستثمارية للمجموعة. وبصفته مدير تطوير الأعمال في شركة الزاهد القابضة، فقد قاد العديد من المبادرات وكان مهندس إنشاء شركة وارد للخدمات اللوجستية، وهي ثالث شركة جديدة مشتركة مع الغير ولها أنشطة قيد التطوير في مختلف أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي/ منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وفي يوليو 2010م، تولى الفضل منصب الرئيس التنفيذي لها.

تخرج الأستاذ الفضل من الولايات المتحدة بدرجة البكالوريوس في العلاقات الدولية في عام 1984م.