Skip Ribbon Commands
Skip to main content
SharePoint

متقدم إخفاء
Search

تفاصيل الخبر

Page Title

الأهلي المالية من أوائل شركاء (وامض) لتعزيز تجربة المستثمرين

7يونيو2022

امتداداً لاستراتيجية "شركة الأهلي المالية" في تطوير خدماتها وتحسين تجربة العميل، وقعت الأهلي المالية شراكة استراتيجية مع شركة "وامض"، ذراع الابتكار والتقنية لـ "مجموعة تداول السعودية، وذلك بهدف تعزيز الخدمات التي تقدمها الأهلي المالية للمستثمرين.

 

وتوفّر وامض بنية تحتية تقنية متقدمة، وترتكز على توفير المنتجات والتقنيات الحديثة لقطاع الأسواق المالية من خلال الابتكار، وتقديم أفضل الخدمات للمشاركين في السوق ومجتمع الأعمال بشكل عام ومساعدتهم على تخطي التحديات التي يواجهونها.

 

وتماشياً مع الأهداف الطموحة لتطوير القطاع المالي ضمن رؤية المملكة 2030، أطلقت شركة "وامض" خدمة الاستضافة في مركز بيانات مجموعة تداول السعودية، لتسهم في تطوير المنتجات والخدمات المقدمة عن طريق المؤسسات المالية وجذب عملاء جدد للسوق من خلال توفير اتصال فعّال وآمن بالشبكة، وتمكين اتصال عالي السرعة، ومواكبة أفضل الممارسات المعتمدة في الأسواق العالمية، حيث تعتبر البنية التحتية المتقدمة تقنياً عاملاً مهماً لتعزيز جاذبية وكفاءة السوق المالية السعودية وتحفيز الابتكار فيها.

 

وتعد هذه الشراكة من أولى الشراكات الاستراتيجية التي تجمع "وامض" بجهة استثمارية، وتتضمن استخدام المساحات المخصصة في مركز بيانات " مجموعة تداول السعودية"، لتخصيص وحدة لشركة الأهلي المالية، مما يسهل خدمات أوامر الطلبات والعروض مع أنظمة "تداول السعودية"، وتقليص وقت الاستجابة ورفع الأداء وذلك بالتزامن مع زيادة الطلب على هذا النوع من الخدمات، ودخول المزيد من العملاء الدوليين إلى السوق السعودية.

 

وأشار المدير التنفيذي لشركة وامض الأستاذ محمد النوري إلى أن هذه الشراكة تأتي تماشياً مع استراتيجية مجموعة تداول السعودية وأهداف رؤية 2030 لتعزز تجربة المستثمرين والمشاركين في السوق من خلال ابتكار حلول مرنة توظّف التقنيات الحديثة والبيانات على النحو الأمثل لمواجهة التحديات التي تواجهها الشركات.

 

وأضاف: "تسهم الخطوة في الارتقاء بمستوى الحلول التقنية في السوق المالية السعودية، وتأتي بالتوازي مع مساعينا لتلبية احتياجات المشاركين في السوق وتقديم خدمات ومنتجات وحلول جديدة ترقى لتطلعاتهم".

 

وصرح المهندس لؤي بافقيه رئيس قسم الأوراق المالية بشركة الأهلي المالية أن الشراكة ستسهم في تطوير المنتجات والخدمات المقدمة للعملاء، الأمر الذي سيعزز استمرار ريادة وتفوق الشركة في تقديم حلول رائدة ومتكاملة في الخدمات الاستثمارية للأفراد والشركات والجهات الحكومية مما يسهم في استقرار وزيادة النمو في القطاع المالي. وأشار بافقيه إلى أن هذه الخطوة هي أحد ركائز تنفيذ استراتيجية شركة الأهلي المالية ليتجاوز كونه شركة استثمارية تقوم على توفير المنتجات الاستثمارية إلى منظومة مالية رقمية متكاملة يقودها موظفيه الاكفاء كمستشارين ماليين يصممون حلولاً مالية ذكية تساهم في تطوير القطاع المالي، وتحقق الشمول المالي، وانتشار الرقمية تماشيا مع اهداف رؤية المملكة 2030. وأضاف بافقيه إلى حرص الشركة على توفير أعلى المعايير العالمية في تقديم خدماتها.

 

وتهدف شركة الأهلي المالية من خلال هذه البادرة في قطاع أنظمة المعلومات إلى تطوير قدراتها التقنية مما سيسهم في عملية التحول الرقمي وتقديم أفضل الحلول المالية؛ معتمدةً في ذلك على أحدث التقنيات، وملبيةً لاحتياجات العملاء للحصول على منتجات مبتكرة تواكب جميع الاحتياجات منها كمقدم خدمة لمنصات فنتك.