Skip Ribbon Commands
Skip to main content
SharePoint

متقدم إخفاء
Search

تفاصيل الجائزة

Page Title

"أفضل مدير للأصول الإسلامية لعام 2010"

24مايو2010
تكريم أكبر مديري الأصول المتوافقة مع الشريعة في المؤتمر العالمي لصناديق الاستثمار وأسواق رأس المال الإسلامية 

الرياض، مايو، 2010م: حازت الأهلي كابيتال، الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي، أكبر بنوك المملكة، على جائزة أفضل مدير للأصول الإسلامية لعام 2010م، التي يرعاها مصرف البحرين المركزي، خلال الحفل السنوي السادس للمؤتمر العالمي لصناديق الاستثمار وأسواق رأس المال الإسلامية. 

وقد تم تقديم الجائزة خلال حفل العشاء الذي أقيم بفندق الخليج بمملكة البحرين يوم 24 مايو، تقديراً لإنجازات الأهلي كابيتال ومساهمتها في تطوير صناعة الصناديق الاستثمارية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية من خلال مباداراتها الجلية في هذا المجال، وتنوع صناديقها الاستثمارية. وقد نجحت الأهلي كابيتال كذلك في استحداث مجموعة من الصناديق الاستثمارية، حتى في فترة التحديات الاقتصادية التي مرت بها أسواق العالم خلال العام الماضي. 

في تعليق له حول فوز البنك بالجائزة، صرح السيد حامد فايز، مدير إدارة الأصول بالأهلي كابيتال "نحن فخورون باستحقاقنا هذه الجائزة في ظل التنافسية العالمية المحمومة في هذا المجال، وظروف السوق الصعبة، ناهيك عن كونها تعكس توجهنا نحو التطوير الدائم لمنتجاتنا على الصعيد الدولي". 

وتعد الأهلي كابيتال الرائدة في تقديم الخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، بإطلاقها أول صندوق عقاري متوافق مع الشريعة الإسلامية، وكونها أول بنك استثماري يوفر صناديق التحوط والمنتجات المهيكلة المصممة وفقاً لاحتياجات العميل. ونتيجة لذلك، تلعب الأهلي كابيتال دورًا رائداً في تطوير وتقديم الصناديق والأدوات الاستثمارية المتوافقة مع الشريعة داخل المملكة وعلى مستوى العالم. وتملك الشركة وتدير 26 صندوقاً استثمارياً تشكل حصة تقدر بنسبة 33% من السوق الاستثمارية السعودية، وهي بذلك تعد أكبر مدراء الصناديق المتوافقة مع الشريعة في العالم أجمع. 

هذا، ويشير السيد فايز إلى أن "منصة صناديقنا الاستثمارية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية هي الأكثر تنوعاً في العالم. وتغطي صناديقنا أسواق المال المتوافقة مع الشريعة، إضافة للصكوك ذات الدخل الثابت، وصناديق الصناديق، والأدوات البديلة مثل العقارات والأسهم الخاصة. ونحن ندعم ذلك بالتركيز على الأبحاث المستفيضة حول الشركات المختلفة والمواضيع الاستراتيجية الأخرى التي تهم المنطقة، إلى جانب التحليلات الاقتصادية الدقيقة التي تزود عملائنا بمنظور شامل عن السوق، وتدعمهم لدى اتخاذ القرارات حيال محافظهم الاستثمارية".